نجوم جوهر الأوراس

لمة الأصدقاء و الأحبة


    الالوان و معانيها الطبية

    شاطر
    avatar
    Queen
    عضو أساسي
    عضو أساسي

    انثى
    عدد الرسائل : 55
    العمر : 25
    الموقع : alger
    العمل/الترفيه : الدراسة
    المزاج : ممتاز
    نقاط : 11
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 20/09/2008

    الالوان و معانيها الطبية

    مُساهمة من طرف Queen في الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:29 am

    االسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اكيد كل واحد منكم يحب لون معين و يحس براحة نفسية لرؤية هذا اللون
    و ليست الالوان مجرد الوان للزينة فقط
    بل لها فوائد طبية ايضا
    اذا تعالو و اطلعوا على معاني الوانكم المفضلة


    لألوان ومعانيها الطبية




    اللون البرتقالي يثير الفرح والبهجة

    الأحمر: يحفز الحيوية والقوة والنشاط الجنسي وقوة الإرادة ودرجة التيقظ. ويستخدم اللون الأحمر لمعالجة فقر الدم، فتور الهمة، والعجز الجنسي، ونقص التروية الدموية. الأحمر مفيد لعلاج الكساح والتئام الجروح وشفاء الأكزيما والحروق والالتهابات وعلاج الحمة القرمزية والحصبة.

    البرتقالي: يثير اللون البرتقالي الفرح والبهجة. ويستخدم لمعالجة الاكتئاب ومشاكل الكلية والرئة، مثل الربو والتهاب القصبات الرئوية، كما أنه منشط عام ومقو للقلب. كما يعالج هذا اللون أمراض القلب والاضطرابات العصبية وأمراض والتهابات العينين مثل التهابات القرنية.

    الأًصفر: يحفز الأصفر القدرة العقلية والتركيز والشعور بالانفصال. يمكن استخدامه لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، والأمراض المتعلقة بالتوتر. وهو منشط عام في حالة الإصابة بفقر الدم، ويشفي إصابات الجهاز التنفسي مثل البرد والحلق والسعال.

    الأخضر: يعتبر أفضل الألوان الشافية حيث يستخدم لإحداث التوازن في الجسم.

    التركوازي (الفيروزي): لون مهدئ ومطهر ومسكّن. يستخدم في علاج الأمراض الالتهابية ولرفع قدرة جهاز المناعة.

    الأزرق: هذا اللون مهدئ ومفيد في علاج الأرق، الربو، والتوتر، وآلام الشقيقة (الصداع النصفي) ومفيد في تقوية المهارات اللغوية. ويعتبر الأزرق أيضا، منشطا للجهاز العصبي وهو مهدئ للأشخاص مفرطي العصبية وذوي ضغط الدم المرتفع، كما يفيد في علاج أمراض الروماتيزم وتصلب الشرايين ويهدئ الهياج الجنسي، ويشفي أمراض الجهاز اللمفاوي والأنسجة القرنية وأمراض العيون، ويزيل الحصوات الصغيرة في المثانة.

    البنفجسي (النيلي): لون الكرامة والشرف واحترام الذات والأمل. يستخدم لرفع تقدير الإنسان لذاته وفي الحد من مشاعر اليأس فضلا عن علاج الاضطرابات العقلية والعصبية. وهو أيضا منشط للذاكرة والتفكير ويشفي الاضطرابات المعوية ويشفي اضطرابات التنفس.





    اللون الأرجواني يرتبط بالعالم الروحي والتأمل

    اللون الأرجواني (الأحمر العميق): يرتبط بالعالم الروحي والتأمل وتحرر النفس. مؤثر في إحداث تغير وفي تنقية المواقف القديمة والهواجس، وفي خلق فاصل مع الماضي.

    الأبيض والأسود والرمادي والبني: يستخدم الأسود في العلاج اللوني وتؤدي كثرته إلى الموت، بينما نادرا ما يستخدم الرمادي(فقط لتقليل الشعور المفرط بالتكبر والعنجهية) وذبذبات هذا اللون قاتلة للجراثيم، ومفيدة لالتحام الأنسجة الحية والجروح. وأحيانا يستخدم البني (على شكل ألبسة) كعلاج شاف للأنانية. بينما يستخدم الأبيض أساسا للعلاج اللوني، ويمكن استخدامه لعلاج مرض الصفراء ولاسيما عند الأطفال وحديثي الولادة حيث يسلط الضوء الأبيض الشديد فوق منطقة الكبد فيساهم ذلك في الشفاء، كذلك ينصح مرضى السل بالمشي في ضوء الشمس وارتداء ملابس بيضاء.

    اللون فوق البنفسجي: هذا اللون ذو تأثير سالب يشفي الكساح لكنه ضار في حال الإصابة بأمراض القلب والرئة ويسبب انفصال الشبكية في العين، ولا يستعمل في علاج السرطان لكنه مطهر وقاتل لبعض الجراثيم. يكثر هذا اللون في أِشعة الشمس.

    اللون تحت الأحمر: يساعد في إعادة تركيب كريات الدم الحمراء، كما يستخدم كمسكن لآلام التهاب الأعصاب ويشفي أمراض فقر الدم والسل، ولا يستعمل أبدا في كافة حالات الاحتقان. وتكثر الأشعة تحت الحمراء في طيف الشمس في المناطق القريبة من خط الاستواء
    avatar
    Queen
    عضو أساسي
    عضو أساسي

    انثى
    عدد الرسائل : 55
    العمر : 25
    الموقع : alger
    العمل/الترفيه : الدراسة
    المزاج : ممتاز
    نقاط : 11
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 20/09/2008

    رد: الالوان و معانيها الطبية

    مُساهمة من طرف Queen في الأربعاء أكتوبر 29, 2008 10:46 am

    السلام عليكم
    هذا موضوع اكثر تفصيلا و دقة يمكنكم ان تجدوا ما تبحثون عنه
    قل لي أي لون تفضل ـ ـ اكشف لك عن بعض صفات شخصيتك
    كثيراً ما نقرأ عن ارتباط اللون بالشخصية وكثيراً ما نسمع أن الألوان التي نفضلها تعكس نوع شخصياتنا ، كأن للألوان قانون خاص وعالم منفرد يعبر عن شخصياتنا وينعكس عليها ، فالألوان ترتبط بعناصر ومكونات الحياة الأساسية فالأحمر يرتبط بالنار ، والأصفر بالهواء ، والأزرق بالماء والأخضر بالأرض ـ ـ ـ

    ويقسم العلماء الألوان إلى قسمين دافئة وباردة ـ ـ فالأزرق والأخضر من الألوان الباردة ودلالات ذلك المحيطات وظلال الأشجار والشفاه التي تنقلب زرقاء عندما تبرد ، أما الأحمر والبرتقالي فهما من الألوان الدافئة ، ويؤكد العلماء أن الألوان ــ الدافئة ــ هي بالفعل أدفأ من الألوان ــ الباردة ــ والدليل لدى جهاز الترموبيل الذي تقاس به حرارة الألوان

    والحقيقة أن للألوان بالفعل تأثير على شخصية الإنسان

    ومن وجهة النظر النفسية المرضية فللألوان مدلولات أخرى منها:

    اللون الأحمر

    يدل على وجود ميول عدوانية وكراهية

    اللون الأزرق

    يدل على الانصياع للأنظمة الخارجية

    اللون الأسود

    يدل على الخوف والاضطراب والصد والاكتئاب

    اللون البرتقالي

    يدل على الرغبة بالتمتع بالسعادة وعدم التوتر

    اللون الأخضر

    يدل على الحساسية والانفعال أمام الأنظمة القاسية جداً

    اللون البنفسجي

    يدل على وجود صراعات واضطرابات عاطفية

    اللون الأصفر

    يدل على وجود صراع في الميول

    وضع لون فوق لون آخر

    يدل على الغيرة والمرض والإرهاق الجسدي






    الأخضر ـ ـ ـ سرور وسعادة وسلام

    يوجد في جميع أوراق الأشجار والخضروات

    الحجر ــ الزمرد الأخضر

    ذكر في القرآن 8 مرات وهو كساء أهل الجنة

    إن كنت تحب هذا اللون فأنت إنسان عاطفي تحب خدمة الآخرين وتحب الهدوء وتحنو على كل إنسان وتتميز بطبيعة لطيفة, متسامح ، يغلب عليك الحلم ويمكن الوثوق بك لبساطتك ووضوحك ـ ـ متفاهم ومنشرح الصدر تحب الانطلاق ـ ـ وإذا واجهتك مشكلة فإنك تحلها بهدوء ولا تلجأ إلى العنف والصراخ إلا في أضيق الحدود. يتصفون بالإنتاجية والصبر وبالدقة في عملهم , يعرفون كيف يحافظون على شبابهم حتى سن متأخرة يسيرون إلى تحقيق غاياتهم بخطى بطيئة ولكنها ثابتة وكفيلة بأن توصلهم إلى هدفهم المنشود . هم اجتماعيون ونشيطون وفخورون بأنفسهم , لديهم أفكار نموذجية عن الحياة , إن نوع القلق المصاحب لهذا اللون يعبر عن نفسه بارتباكات في المعدة ..

    هذا هو محب اللون الأخضر

    الأصفر ـ ـ إبداع ـ ـ وانتعاش

    يتوفر في الفاكهة كالموز والأناناس والليمون

    في النبات كورد الديفيديل والنوير والورود الصفراء

    الحجر ــ التوباز

    ذكر في القرآن 5 مرات

    هو اللون المفضل للأذكياء , من يحبه إنسان عملي وموضوعي ويحب كل شيء ينتفع منه , يمتاز بالمرح والانطلاق , مثالي, متفائل, يحب لفت الانتباه ، تتناغم صفاته مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزاً للضوء والثراء وقادراً على شحن صاحبه بالحيوية والإبداع يهتم صاحبه كثيرا بالأفكار الجديدة ويحب التغيير والتنقل من مكان لآخر ومن بيئة إلى أخرى سعيا وراء وجوه جديدة . وهو بالأساس لون التعقل والفكر والأمل , والذين يحبون اللون الأصفر اللامع هم أشخاص يتمتعون بتفكير أصيل ولديهم طاقات مختلفة بمستويات متنوعة , ويرغبون الخوض في مهمات ومشاريع عملية أكثر من خوضهم في الكلام غير الناضج . هم شخصيات متفائلة تستطيع أن تقيس الأحاسيس والمشاعر الجيدة والناضجة..

    الأحمرـ ـ طاقة وحيوية

    يوجد في التفاح والبطيخ والكرز والتوت والفراولة

    في النبات بالورد الأحمر

    الحجر ــ الياقوت

    ذكر في القرآن مرة واحدة

    هو لون الناس الذين يتصفون بالحزم والحيوية الدافقة , قوي شجاع وجريء وتحب المغامرة وتحب الآخرين وتعشق الإثارة, من يفضل اللون الأحمر يتصف بالنشاط والدينامكية والحيوية والشجاعة, شديد الحساسية ، يهتم بالجانب الحسي أكثر من المعنوي, الأطفال يحبون الأحمر والطائشون أيضا يحبونه , توجد لدى الأشخاص (الحمر) شهية هائلة للحياة يحيون كل يوم جديد بحماس لا يفتر يميلون بشكل أساسي إلى العيش في ساعتهم الآنية, وكان الزواج قديما يسمى ( القضية الحمراء) وفي الهند والتبت كان اللون الأحمر يرمز إلى قوة الخلق الموجودة في النساء وإلى طاقة وقوة العاطفة وإلى المشاعر النبيلة والإيجابية , والعرب يصفون المرأة الجميلة بأنها حمراء اللون ..


    الأزرق ـ ـ هدوء وجدية

    يتوفر في الفاكهة الزرقاء المسودة بعض الشيء

    الحجر ــ الزفير والتركواز

    ذكر في القرآن مرة واحدة

    جاد ، حساس ـ ـ محافظ إلى حد كبير ، ويعتبر الأزرق رمزاً للمعاني المطلقة ، لذلك فهو يشير إلى حب الحياة وللمساحات الواسعة

    وهو لون النفوس الحساسة ,وإن كنت تحب هذا اللون فإنك تأخذ في أغلب الأحيان قرارات غير صائبة في أثناء تفتيشك عما ترغب إنك إنسان مخلص وصريح وصادق, وتميل إلى الغوص في الأفكار الفلسفية . تقدر مشاعر الآخرين وتهتم بهم تميل إلى الصداقات الدائمة والمعمرة , وضيافة واستضافة الأحباب , والحياة الهادئة اللطيفة , وعندما لا تلبي الصداقات حاجاتك فإنك تميل إلى الانسحاب إلى داخل ذاتك واتخاذ موقف الدفاع , ومن غير المرجح أن يكون صاحبه رائدا مشهورا . إذا أردت أن تكون قائدا أو مجددا أو صاحب قوة غير عادية فلا بد من أن تستخدم اللون الأزرق بشكل كبير , لان اللون الأزرق يدل على درجة من برودة الأعصاب وعدم الحزم والقوة , ويفيد لبسه عندما نتحدث في محاضرة أو ندوة ..

    الأسود ـ ـ غموض وجاذبية

    يوجد في العنب الأسود

    وفي النباتات كالأوركيد والتوليب الأسود

    الحجر ــ العقيق اليماني

    ذكر في القرآن سبع مرات

    يرمز للتقاليد , ومحبي هذا اللون غامضون ويريدون أن يحترم الغير حياتهم الخاصة . يفضل هذا اللون المتشائمون وهذا اللون ليس لونا حقيقيا لأنه غير موجود في ألوان الطيف , والأسود يمتص جميع الألوان ولا يعيد ولا يعطي أي لون منها , وتدل التقاليد على أن الأسود هو لون الحزن في العالم الغربي وثقافاته , وهو لون تلبسه عندما تحتاج أن تتحكم بالوضع والحالة , ولكن لا تتوقع أن تجمع الأصدقاء بسهولة أو أن تستحوذ على مشاعر الثقة عند الآخرين إذا كنت ترتدي الملابس السوداء..

    اللون الأبيض


    هو لون ذو الفكر الواضح النقي , ودليل على الترف , ومحبو هذا اللون لديهم رغبة في أن يستحوذوا على الإعجاب وهم حريصون على النظافة , والأقرب للأمانة والثقة . والأبيض هو اللون الذي يستحسنه أولئك الذين يفتقرون إلى قوة الملاحظة والبديهة وروح الانتقاد ..

    اللون النيلي ( الكحلي )

    هو لون التدين , يتمتع ذوي اللون الكحلي بميل طبيعي إلى مساعدة الناس وبرباطة الجأش والهدوء وقد لا يتكلمون كثيرا ونشعر بالارتياح معهم , إنهم في الغالب كبار ولطفاء وقادرون على طبع الهدوء والإحساس المريح في نفوسنا

    اللون البنفسجي


    هو لون العظمة والفخامة والتميز , فإذا كنت تحب هذا اللون فإنك ذو شخصية صعبة , وان ثقتك بنفسك قوية . قد تكون أحيانا صعب الفهم . أصحاب هذا اللون يحبون أن يكونوا مختلفين..


    اللون البرتقالي


    أنت من الأشخاص الودودين المسالمين , تعتز بنفسك وبكرامتك , كثرة ارتداء هذا اللون ( الباهت منه ) يدل على الحزن والضعف والخوف ..

    اللون الوردي


    لون المرح والطفولة والعذوبة والأنوثة والوداعة في نفس الوقت . غير جديرين بالثقة على الرغم من لطفهم وجاذبيتهم يفتقرون لقوة الإرادة..

    اللون البني


    الشغفون بهذا اللون أناس ذوو شخصيات حازمة وقوية , وهم ماديون أنانيون وميالون للتفتيش عن عيوب الغير , لديهم أذواق خاصة بهم , كما أن إحساسهم من جهة التوفير خاص جدا . صبورون يتحملون المكاره بصدر رحب وعند إخفاقهم لا يدعون اليأس يتطرق لنفوسهم كما أنه يحمل علامة الضجر وعدم الانسجام ..


    اللون الرمادي


    يختار هذا اللون المتحفظون الشديدو الحذر , يتصفون بنقدهم اللاذع , حريصون على ألا يورطوا أنفسهم في شيء يأتي عليهم بالملامة , والقماش الرمادي الغامق يبطئ فهم الناس..
    avatar
    king
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 172
    العمر : 25
    الموقع : alger
    العمل/الترفيه : الدراسة
    المزاج : أحب الصداقة """""""
    نقاط : 104
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 20/09/2008

    رد: الالوان و معانيها الطبية

    مُساهمة من طرف king في الجمعة أكتوبر 31, 2008 12:33 pm

    مشكورة
    ممكن أشياء أخري عن اللون الأزرق و اللون البرتقالي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:43 am