نجوم جوهر الأوراس

لمة الأصدقاء و الأحبة


    عجائب الدنيـــا السبع

    شاطر
    avatar
    raouf

    ذكر
    عدد الرسائل : 32
    العمر : 25
    الموقع : خنشلة
    العمل/الترفيه : أدرس
    المزاج : ممتاز
    نقاط : 4
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/09/2008

    عجائب الدنيـــا السبع

    مُساهمة من طرف raouf في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 2:34 am

    - الوكالات: في ما يأتي لائحة بأسماء عجائب الدنيا السبع الجديدة على اثر تصويت حوالى 100 مليون شخص شاركوا في هذا الاختيار، عبر الانترنت او الهاتف. وقد اعلنت اللائحة مساء امس السبت في لشبونة:

    - سور الصين العظيم:
    بدأ بناؤه قبل اكثر من الفي عام. وهو بالتأكيد الاثر الاطول في العالم، اذ يمتد من المحيط الهادىء الى تخوم آسيا الوسطى. وصنفت اليونسكو هذا السور في التراث العالمي في 1986.




    - مدينة البتراء في الاردن:
    على بعد حوالى 200 كلم جنوب عمان العاصمة الاردنية، شيدت مدينة البتراء، وهي من التراث العالمي. فالمعابد الكثيرة والاديار والمدافن التي تؤلف هذه المدينة، محفورة مباشرة في الصخر.




    - تمثال المسيح الفادي في ريو دو جانيرو:

    يعتبر تمثال المسيح الفادي رمزا للبرازيل كلها اليوم. وقد دشن قبل 75 عاما على جبل كوركوفادو في ريو دو جانيرو في نهاية اعمال استمرت خمس سنوات تطلبها شق طريق وسكة للحديد لتمكين الناس من الوصول الى كوركوفادو الذي يرتفع عن سطح البحر 710 امتار. وهو من ابرز الاماكن السياحية في ريو دو جانيرو (8،1 مليون سائح في السنة).




    - اثار ماشو بيشو في البيرو:

    بنيت قلعة ماشو بيشو الواقعة بين جبلين في سلسلة جبال الاند على ارتفاع 2438 مترا، في القرن الخامس عشر ايام الامبراطور باشاكوتك. وكانت ماشو بيشو تستخدم مركزا ثقافيا ودينيا ومرصدا لمراقبة الكواكب. ويزور اكثر من الفي سائح يوميا هذه القلعة التي اعلنتها اليونسكو من التراث التاريخي للبشرية في 1983.




    - مدينة شيشن-ايتزا في المكسيك:

    بنيت في العام 500 قبل المسيح شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. وبالاضافة الى الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا، يعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات اتت من وسط المكسيك، من ابرز مباني هذه المدينة.




    - الكوليزيه في روما:

    وهو رمز مدينة روما، وقد بني قبل حوالى الفي عام في القرن الاول بعد المسيح، ابان الامبراطورية الرومانية.




    - معبد تاج محل:

    شيد الامبراطور شان جاهان معبد تاج محل في القرن السابع عشر تخليدا لذكرى زوجته الراحلة ممتاز محل التي توفيت لدى وضعها ابنه الرابع عشر. وهذا المعبد الابيض اللون الواقع شمال مدينة اغرا، هو الموقع الذي يستقطب اكبر عدد من السياح في الهند. ويزوره سنويا ثلاثة ملايين سائح.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 7:48 am